2006-03-24 • فتوى رقم 4217
بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يا فضيلة الشيخ..
هل العلم بأحكام التجويد للقرآن الكريم لحد ما، والإخلال بها دون قصد في قراءة القرآن في الصلاة، كإطالة الغنة في قراءة القرآن في الصلاة أكثر من حركتين، دون عمد أو قصد، ثم عدم تصحيحها لاعتقاد المصلي أنه قرأها حركتين فقط ولم يزد فيها، هل ذلك يبطل الصلاة وعليه إعادتها مرة أخرى؟
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فلا يبطل ذلك الصلاة ما لم يغير معنى في المقصود من الآية، لكن لو كانت قراءته بالتجويد كان أفضل وأجزل في المثوبة إن شاء الله تعالى.
واسأل الله لكم التوفيق.
والله تعالى أعلم.